العضو


زهرة اللوتس


زهرة اللوتس

الدولة:  الكويت

عدد الاقتباسات المنشورة: 2

اقتباسات العضو زهرة اللوتس

تعالي يا سلمى ،تعالي ننتصب كالابراج امام الزوبعة،هلمي نقف كالجنود أما الأعداء ملتقين شفار السيوف ،بصدورنا لا بظهورنا ،فإن صرعنا نموت كالشهداء وانت تغلبنا نعيش كالأبطال ...ان عذاب النفس بثباتها امام المصاعب والمتاعب لهو اشرف من تقهقرها الى حيث الأمن والطمأنينة ...هلمي نسر يا سلمى بقدم ثابتة على هذه الطريق الوعرة.

في زمن المروءة والجود، كان العرب يُوقدون النار في مكان مرتفع، حتى يراها تائه في الصحراء أو عابر سبيل، فيقصدهم للأكل أو للمبيت. اليوم «ما حدا لحدا»، ليس معنيّاً بغرقك أو حرائقك أحد، بل إنّ من كان يشعل النار في الماضي ليُولم لك، هو نفسه اليوم من يضرم النار في بيتك. إنّه زمن الأنانيّة، أوصلنا إلى الإقلاع حتى عن مشاهدة نشرة الأخبار المسائيّة، كي لا يلمح لاجئ أو نازح من الخارج نور التلفزيون، فيتوهّم أنّ ضميرنا ترك له النور مُضاءً أثناء مشاهدة مأساته، ويقصدنا عند الحاجة. انفرطنا كحبّات سبحة، ولن يلملم أحد بعد اليوم حلمنا بالوحدة، فقد استفردوا بنا وطناً وطناً، حدّ اعتيادنا رؤية الدمار، ومشهد أوطان تختفي واحداً تلو الآخر تحت الأنقاض، فما عدنا معنيّين سوى بإنقاذ أنفسنا.


الأقسام

القسم العام أدب فلسفة ثقافة عامة فكر تاريخ اللغة واللسانيات علم الاجتماع سير وتراجم ومذكرات علم النفس فنون رسم موسيقى اقتصاد علوم ومستقبليات عقائد وفرق ومذاهب علوم طبيعية قانون فن الكتابة المعرفة تصوف انثربولوجيا ( الإناسة ) تنمية الذات
    كتب سياسية الكون والفلك الجغرافيا وعلوم البيئة